اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 9163

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9785

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 7885

المزيد...

مؤسسة اليتيم تنظم يوماً ترفيهياً وإفطاراً جماعياً وتوزيع مبالغ عيدية للأيتام

 


صنعاء - سبأ :

نظمّت مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء يوماً ترفيهياً وإفطاراً جماعياً وتوزيع مبالغ عيدية لألف يتيم ويتيمة الدفعة الثانية في إطار اليوم الوطني للأيتام وضمن أنشطة ومشاريع المؤسسة الرمضانية.

وأوضح مدير برنامج كفالة ورعاية الأيتام بالمؤسسة عادل الغيلي أن اليوم الترفيهي - الدفعة الثانية تضمن ألعاباً ترفيهية بحديقة المؤسسة للأطفال الأيتام وإفطاراً جماعياً وأمسية ثقافية رمضانية وفقرات فنية لتعزيز الوعي والإحسان والتكافل الاجتماعي.

وأفاد بأن اليوم المفتوح تضمن أيضاً توزيع مبالغ عيدية لألف يتيم ويتيمة بـ 10 ملايين ريال .. مشيراً إلى أن هذه الأنشطة تأتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني لأيتام اليمن الذي يصادف أول جمعة من رمضان من كل عام وضمن مشاريع وأنشطة المؤسسة الخيرية في الشهر الكريم لإدخال الفرحة إلى نفوس الأيتام وذويهم وتخفيف معاناتهم.

ولفت الغيلي إلى أن الأنشطة الرمضانية تأتي ضمن أنشطة ومشاريع المؤسسة للرعاية الاجتماعية، والصحية والرعاية التعليمية والتمكين ومشروع الإيواء والإغاثة، التي تستهدف سنوياً أكثر من 10 آلاف يتيم ويتيمة .. داعياً إلى الجهات الرسمية والمجتمعية وفاعلي الخير ورجال المال إلى دعم المؤسسة لتمكينها من القيام بواجبها في تخفيف معاناة الأيتام.

بدوره أشار مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة عمار الرقيحي إلى أن أنشطة اليوم الوطني لأيتام اليمن تضمن منذ بداية شهر رمضان الحالي يوماً ترفيهياً مفتوحاً لـ600 يتيم بمبلغ مليون و200 ألف ريال، وإفطاراً جماعياً لـ700 يتيم وأسرهم بمبلغ مليون و610 ألف ريال.

وبين أن أنشطة اليوم الوطني للأيتام تضمن صرف كفالة نقدية لـ500 يتيم بخمسة ملايين ريال وصرف عيدية لـ 500 يتيم بخمسة ملايين ريال، وسلال غذائية لـ1200 أسرة بـ 23 مليوناً و280 ألف ريال، وكذا جعالة العيد لـ1800 يتيم بمبلغ 19 مليوناً و800 ألف ريال وكسوة العيد التي تستهدف 1500 يتيم خلال الأيام المقبلة بمبلغ 55 مليون ريال.

وكان الطفل المعتز بالله دعا في أمسية رمضانية باسم أطفال اليمن إلى التضامن مع الأطفال الأيتام ودعم ومساندة مؤسسة اليتيم لتمكينها من رعاية الأيتام الذين يتم نسيانهم طوال العام وذكرهم خلال شهر رمضان فقط.

وأكد تضامن أطفال وأيتام اليمن ووقوفهم مع أيتام وأطفال غزة وفلسطين الذين يتعرضون لأبشع المجازر الوحشية والإبادة الجماعية على مرأى ومسمع العالم وخذلان عربي.
 

عدد القراءات : 1460