اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 9315

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9993

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 8267

المزيد...

وزير الإعلام: الـ 12 من ربيع الأول سيكون يوما يمنيا محمديا بامتياز

   

 


صنعاء -سبأ:
نُظمت بمديرية الثورة في أمانة العاصمة مساء اليوم، ثلاث أمسيات ثقافية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية بحارة الطوقي، أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إلى أن اليمنيين يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف، تمهيدا للفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع أول، والذي سيكون يوما يمنيا محمديا بامتياز.

وأشار إلى عظمة ومكانة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله، الذي بعث لإخراج الناس من ظلمات الجهل والاستبداد والتخلف والانحلال إلى نور الرحمة والهداية والقدسية والطهر والعفاف.

واستنكر الوزير الشامي، ما يتعرض له الإسلام من حملة مغرضة وإحراق القرآن الكريم من قبل اللوبي الصهيوني اليهودي، ومواقف بعض الأنظمة التي صمتت ولم تستنكر تلك الإساءات للمقدسات الاسلامية ولكتاب الله تعالى.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يعبر اليوم عن تقديسه وإجلاله ومحبته لله ولرسوله الكريم.. لافتا إلى أن اشلاء الشهداء والجرحى تعبر عن عظمة الارتباط بالله ورسوله والاقتداء به والسير على نهجه لمواجهة أعداء الأمة.

وأكد وزير الإعلام، بأن القيادة الثورية والسياسية تعمل وتتحرك، ليأكل اليمنيين لقمة العيش بعزة وكرامة، فالعزة رأس المال والكرامة شرف الائمةـ وأن الشعب اليمني يفخر بحبهم وارتباطهم برسول الله - صلوات الله عليه وعلى آله .

وحث الجميع على الخروج الكبير في الفعالية العظمى التي ستقام في 12 ربيع أول بميدان السبعين، في احتفال جماهيري لم تشهد له الدنيا مثيلا، وبما يؤكد عظمة ارتباط اليمنيين برسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله .

وفي الأمسية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى محمد ثوابه ويحيي جحاف ومحمد الزوم وهادي الرزامي، أشار عضو مجلس الشورى يحيي المهدي، إلى أن هذه الفعاليات الاحتفالية تمهيدا للفعالية العظمى التي ستقام في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول.. مؤكداً أهمية الاحتفال برسول الهداية والرحمة والذي بعث رحمة للعالمين.

وفي الأمسية بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي، ووكيل وزارة الاعلام أحمد راصع ورئيسي لجنتي التخطيط بأمانة العاصمة شرف الهادي والشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل الأمانة حسين المرتني، ومدير المديرية عقيل السقاف، تم تكريم أسر الشهداء، وتقديم فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك أقيمت أمسية ثقافية بحارة المؤيد بالمديرية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير أحمد حجر، إلى أن اليمنيين لهم الشرف والعزة والكرامة أن يقيموا الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف..لافتا إلى أهمية الإحسان للضعفاء والمساكين.

تخلل الأمسية قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.

وفي الأمسية الثقافية بحارة أيلول التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الظفري ووكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء قناف المراني ومديرا المديرية عقيل السقاف والأحوال المدنية بالأمانة العميد هاشم إبراهيم، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم والاقتداء به.

وحث الخولاني الجميع للتهيئة ليوم الثاني عشر من ربيع الأول والاستعداد للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام في ذكرى مولده بميدان السبعين، مذكرا بخروج الأنصار يوم استقبال رسول الله - صلوات الله عليه وعلى اله، أثناء وصوله للمدينة المنورة في فجر الدعوة الإسلامية.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات انشادية ، عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية .


عدد القراءات : 1452