اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 9163

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9784

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 7885

المزيد...

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

 

 
صنعاء - سبأ:

وقعت وزارة الإعلام واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، اليوم بروتوكول تعاون، لتطوير الأداء الإعلامي وتبادل الخبرات الإعلامية بين الجانبين.

يتضمن البروتوكول الذي وقعه وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بالعاصمة صنعاء، ووكيل الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ ناصر أخضر، في بيروت، التعاون في مجال الخدمات الإعلامية والهندسية، وتبادل الخبرات والبرامج والدراسات بين الجانبين، وسبل تعزيز التنسيق في الحملات والتغطيات والأنشطة الإعلامية بالإضافة إلى تعزيز مجالات التدريب والتأهيل في المجال الإعلامي.

كما يتضمن البرتوكول الموقع بحضور سفير اليمن في إيران إبراهيم الديلمي، وأعضاء اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق هادي قبيسي، عبده شبيب وقاسم متيرك، وممثل الاتحاد في اليمن جلال الصلول، وضع خطة عمل سنوية لتحقيق الأهداف المرجوة، في الدفاع عن القضية اليمنية، وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ويهدف البروتوكول إلى تطوير الأداء الإعلامي في اليمن وفتح آفاق أكبر أمام التعاون الوثيق بين مؤسسات الإعلام اليمنية والمؤسسات التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية، ورفع مستوى الاهتمام بالقضية اليمنية على مستوى الإعلام العربي والعالمي.

وأكّد وزير الإعلام أهمية التوقيع على البروتوكول، للمضي في مسار واحد لمواجهة إعلام قوى الاستكبار العالمي، وتعزيز دور الإعلام المقاوم، في مواجهة التحديات الصعبة.

وعبر عن الأمل في الوصول إلى قواسم مشتركة للعلاقة المتبادلة، بما يعزز من تطوير المهارات والكفاءات لدى الإعلاميين.

وثمّن الوزير الشامي، دعم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، ومساندته إعلامياً في إظهار مظلومية الشعب اليمني، وقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكداً استعداد الوزارة دعم الخطوات القادرة على تعزيز هذا الدور.

من جانبه حيا وكيل الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، صمود القيادة والشعب اليمني في وجه العدوان .. مشيداً بجهود وزارة الإعلام اليمنية في نقل معاناة الشعب اليمني، وبأداء الإعلاميين في وجه محاولات التضليل والتعتيم على هذه القضية المحقة.

وأعرب عن شكر الاتحاد لوزير الإعلام على تبنيه وتوقيعه البرتوكول، ما يظهر رغبة الطرفين في التعاون الوثيق لتطوير الأداء الإعلامي في اليمن ومعظم دول المنطقة والعالم .. لافتاً إلى أنّ التعاون قائم بين الإعلام اليمني والمؤسسات الإعلامية الأعضاء في الاتحاد.

من جانبه، شدّد السفير الديلمي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، لما من شأنه تفعيل دور المقاومة وترسيخها في المجتمع والتصدي للمشروع الأمريكي.

عدد القراءات : 592